رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في زيارة رعوية لمدينة حلب

Image

قام رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان، القس جوزيف قصاب، يرافقه أمين سر لجنة الشؤون المالية والأملاك الشيخ وليد كاتبة ومتولي الأوقاف الشيخ مروان ديرعطاني والمدير المالي الشيخ سمير عبود بزيارة رعوية إلى مدينة حلب في ١ / ٢ / ٢٠٢٣. حيث كان في استقباله الاستاذ ماجد طويل ممثلًا السيد محافظ حلب والاستاذ عبد الله حنيش ممثلا السيد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والآنسة سمر قريو ممثلة السيد رئيس مجلس مدينة حلب. كما كان في الاستقبال نائب رئيس السينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان وراعي الكنيسة العربية بحلب القس ابراهيم نصير يرافقه عمدة الكنيسة وخدامها ورؤساء المؤسسات التعليمية والصحية والخيرية التابعة للسينودس الانجيلي الوطني في سورية ولبنان.
قام القس جوزيف قصاب والوفد المرافق بزيارة إطلاعية على سير الاعمال في مركز أبناء الكلمة الإنجيلي الطبي. كما اطلعوا على سير أعمال إعادة تأهيل الصالة والقبو الخاص بالكنيسة الإنجيلية العربية بحلب.
في ختام اليوم الأول من الزيارة قام راعي وعمدة الكنيسة الإنجيلية العربية بحلب بدعوة السادة المسؤولين في حلب وأصحاب السيادة رؤوساء الطوائف المسيحية لمأدبة عشاء على شرف زيارة رئيس الطائفة والوفد المرافق. حيث قدّم القس جوزيف قصاب في تلك المأدبة كتاب “مقدمات أسفار العهد القديم” للقس الدكتور هادي غنطوس، أمين سر لجنة الشؤون الكنسية والروحية في السينودس، كهدية تذكارية للسادة الحضور.
في اليوم الثاني للزيارة قام رئيس الطائفة القس جوزيف قصاب يرافقه الوفد وبحضور الاستاذ ماجد طويل والرفيق عبد الله حنيش والآنسة سمر قريو بزيارة مشروع إعادة بناء الكنيسة الإنجيلية العربية بحلب “المركز الإنجيلي للرياضات الروحية والخدمات الاجتماعية ” في منطقة الجديدة – عوجة الكيالي، حيث اطلع من المقاولين والمهندس المشرف على سير أعمال إعادة البناء والتحديات التي تواجه المشروع وإمكانية توظيف أفضل للمشروع .
كذلك لبى رئيس الطائفة والوفد المرافق دعوة السيد المحافظ بزيارة الاسواق في المدينة القديمة التي تم تأهيليها حيث ابدى القس جوزيف قصاب اعجابه بسير الاعمال والإنجازات التي تمت في فترة تعتبر قياسية مقارنة مع التدمير الذي اصاب المنطقة .
كذلك قام الوفد المرافق بزيارة معهد حلب العلمي للبنين والإطلاع على سير العملية التربوية للمعهد ومدى إمكانية تطوير المعهد على كافة المستويات .
بعد ظهر الخميس ٢ / ٢ / ٢٠٢٣ غادر القس جوزيف قصاب والوفد المرافق مدينة حلب الى مدينة حمص شاكرًا جميع المسؤولين في المدينة وأصحاب السيادة رؤوساء الطوائف المسيحية بحلب والكنيسة الإنجيلية العربية بحلب بكافة مكوناتها على حفاوة الاستقبال والترحيب رافعًا الصلاة من أجل مدينة حلب وجميع القائمين عليها.

اترك تعليقاً