من بيروت: إطلاق كتاب “التفسير العربي المعاصر للكتاب المقدّس”

أطلقت دار الثقافة من بيروت، يوم الخميس في 7 شباط 2019، كتاب «التفسير العربي المعاصر للكتاب المقدس». المُحرّر المسؤول هو الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر. حضر الحفل حضور ديني وسياسي، نذكر منهم :
دولة الرئيس إيلي الفرزلي، نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، سعادة نائب الطائفة الإنجيليّة إدغار طرابلسي، القس جوزيف قصّاب رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان وأمين عام السينودس الإنجيلي الوطني، الدكتور جورج صبرا رئيس كلية اللاهوت للشرق الأدنى، بيتر كوانت مدير مؤسسة لانجهام الدولية للنشر، الأستاذ ممتاز بشاي نائب رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، وقيادات من دار منهل الحياة في لبنان، بالإضافة لعدد من رجال الدين واللاهوتيين والمفكرين العرب.
قال القس د. أندريه زكي خلال كلمته: أنَّ هذا التفسيرُ مُوجَّهٌ إلى الأجيَالِ القَادِمَةِ، لأنَّهُ سينقِلُ لَهم كَيفَ كَان المسيحيون في الشرقِ الأوسطِ يفكِّرون فيما واجههم من تحديات، إذ سيعرضُ كيف فَهِمَ المسيحيون نصوصَ الكتابِ المُقدَّسِ في العقدِ الثَّانِي مِنَ القرنِ الوَاحدِ والعِشرِينَ. هَذا يَجعَلُ الكِتابَ خالدًا نافعًا للغدِ كَما لليومِ أيضًا.
كما وجه الشكر لِكُلِّ مَن سَاهَم فِي أنْ يُولَدَ هَذا الحُلْم الكبير، وإلى كل من شَاركُوا في كتابةِ تفاسيرَ الأسْفَارِ وكتَابَةِ المَقَالَاتِ، والسَّادةَ أعضَاءَ لَجنِةِ التَّحريرِ، الَّذينَ سَاهَمُوا في هذا المشروع الضخم.

previous arrow
next arrow
previous arrownext arrow
Slider

1+

اترك تعليقاً