بالصور: خدمة تدشين مبنى جديد لكنيسة قب الياس

مساء يوم الأحد الواقع في 1 أيلول 2019، الساعة السادسة والنصف مساءً، شهدت بلدة قب الياس خدمة تدشين مبنى جديد للكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة فيها، داخل حرم المدرسة الإنجيليّة الوطنيّة – قب الياس. إذ دشّن السينودس الانجيلي الوطني في سورية و لبنان، وراعي وعمدة الكنيسة الانجيلية في قب الياس، مبنى الكنيسة الجديد.

كان الحضور كثيفًا، كما توقّع القيّمون على الخدمة، فتمّ وضع شاشة عملاقة في الباحة أمام الكنيسة. كما تم نقل الخدمة الى صالة الكنيسة أيضًا عبر وضع شاشة لهذه الغاية.

حضر الخدمة الوقور القس جوزيف قصّاب، رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيليّة وأمين عام السينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان؛ الوقور القس بطرس زاعور، رئيس السينودس؛ والوقور القس فؤاد أنطون، نائب رئيس السينودس.

رحّبت بلدة قبّ الياس بزيارة رئيس المجمع الأعلى، القس جوزيف قصّاب، عبر رفع يافطات ترحيب من البلديّة، المدرسة الإنجيلية الوطنية، والكنيسة.

إضافة لراعي الكنيسة القس رمزي أبو عسلي وباقي الرعاة والشيوخ، والمؤمنون والمؤمنات، حضر الخدمة أيضًا:

  • كهنة من الكنائس الشقيقة
  • سعادة السفير سامي حدّاد
  • سيادة قائد الدرك، العميد مروان سليلاتي
  • رئيس بلديّة قب الياس – وادي الدلم، الأستاذ جهاد المعلم
  • فعاليّات سياسيّة وأمنيّة
  • رؤساء مدارس وجمعيات
  • مغتربين، وعلى رأسهم الفاضل حبيب ندره فلفلي وعائلته

بعد خدمة العبادة قدم رئيس بلدية قب الياس- وادي الدلم الاستاذ جهاد المعلّم درعًا تكريميًّا للوقور القس جوزيف قصّاب، رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية وأمين عام السينودس الإنجيلي الوطني في سورية و لبنان، لرعايته حفل التدشين. كما قدّمت الكنيسة الإنجيلية في قب الياس درعَيْن تكريميَّيْن، الأول للوقور القس جوزيف قصّاب تقديرًا لجهوده، والثاني للأستاذ الفاضل حبيب فلفلي، عرفانًا بالجميل لمساهمته المالية القيّمة في مشروع البناء. وبكلمات وجدانية أعاد الاستاذ فلفلي ليقدم الدرع للشيخ جوزيف فلفلي تقديرًا لجهوده المُضْنية في متابعة مشروع البناء.

نذكر بأنه قد تمّ وضع نصب تذكارية في باحة الكنيسة، لكلّ من الراقدين في الرب: شفيق جوزيف فلفلي، ربيع حبيب فلفلي، كريم ندره فلفلي، وحكمت ندره فلفلي.

اختتمت المناسبة بحفل كوكتيل أقيم احتفالًا بمبنى الكنيسة الجديد، في إحدى قاعات المدرسة الانجيلية.

69300178 10156228769796751 6273537147332984832 o
« 1   من 32 »
1+

اترك تعليقاً